اختصار الروابط


اختصار الروابط
افضل 3 مواقع اختصار للروابط 


قبل كل شي سوف نطرج عليكم سؤال وسنجيب عليه وهو
يمكن القول باختصار أنّ هذه الخدمة تعني تقصير العناوين الإلكترونية الطويلة للمواقع، وتقليل عدد محارفها بحيث تصبح أسهل في التعامل، وخاصةً إذا ما أردنا إرسال عناوين هذه المواقع عبر البريد الالكتروني، أو وضعها كروابط ضمن منشور على الفيس بوك، أو في تغريدة على تويتر، حيث أنّ العنوان القصير أجمل ومن الواضح أنّ التعامل مع عدة روابط قصيرة أسهل من التعامل مع هذه الروابط بطولها الأصلي. منقول 


تعد اختصار الروابط من اهميات ممتلكي المواقع عبر الانترنت لاسيما الذين لديهم نشاطات اجتماعية وتسويقية عبر النت
وكانت المتصدر في اختصارات الروابط هي شركة قوقل GOOGlE ولكن بعدما اوقفت هذه الخدمة
ضهرت مواقع بديله لهذه العملية الالكترونية
وفي هذا المقال سنطلعكم على اهم وأفضل ثلاثة مواقع تختصر للروابط  وهي :

الموقع الاول Bit.ly


تعُد Bit.ly أشهر تلك الخدمات التي تسمح بتقصير الروابط في الوقت الراهن، وبالتالي ستكون أفضل بديل بعد إغلاق Google URL Shortener. الخدمة تسمح لك باختصار الروابط حتى دون الحاجة إلى إنشاء حساب مجاني، بل وأيضًا تعطيك إحصائيات تفصيلية لتتبع التفاعل مع روابطك المختصرة، ومعرفة عدد من قاموا بالضغط عليها، والأمر لا يقل سهولةً عن خدمة جوجل، حيث كل ما عليك هو لصق عنوان URL الطويل داخل الحقل المخصص في الواجهة الرئيسية، ثم تضغط على زر “Shorten” لتحصل فورًا على الرابط المُختصر.

وهذا رابط الموقع : https://bitly.com/




الموقع الثاني Ow.ly



تكون Ow.ly اختيارًا ممتازًا إذا اعتمدت عليها بعد خدمة Google، فهي الخدمة التابعة لمنصة HootSuite الشعبية لإدارة حسابات الشبكات الاجتماعية الخاصة بك من مكان واحد، والخدمة لا تختلف كثيرًا عن غيرها، ب

حيث يتم اختصار الروابط الطويلة إلى روابط قصيرة مما يسهل مشاركتها على الإنترنت، مع إمكانية تتبع البيانات الأساسية وتفاعل الآخرين مع الرابط المختصر. سيكون بوسعك أيضًا استخدام الخدمة عند مشاركة الوسائط الاجتماعية عبر HootSuite، فإذا تضمنت المشاركة أي روابط، يتم اختصارها على الفور بواسطة خدمة Ow.ly. 
وهذا رابط الموقع : https://hootsuite.com/pages/owly



الموقع الثالث Firebase Dynamics Links


خدمة الروابط الديناميكية أو Firebase Dynamics Links هي الخدمة التي ستحل محل goo.gl عقب انتهاء الفترة المحددة للخدمة، حيث ستعمل روابط Firebase بشكل أكثر ذكاءً من الخدمة الحالية، إذ تسمح لمُستخدميها ليس فقط التوجه إلى صفحات الويب – بل حتى إعادة التوجيه إلى أماكن مُعينة داخل تطبيقات iOS أو أندرويد أو تطبيقات الويب، على سبيل المثال: يمُكنك اختصار مسار أو رابط وإرساله لشخص آخر يمتلك هاتف أندرويد، فعندما يقوم بالنقر عليه يتم توجيهه مباشرةً إلى تطبيق الإعدادات Settings داخل الهاتف، أو إلى موقع جغرافي محدد داخل تطبيق Maps، أو خيار مُعين داخل تطبيق WhatsApp … وهكذا.
وهذا رابط الموقع : https://firebase.google.com/products/dynamic-links/
اختصار الروابط
الهوية

تعليقات

google-playkhamsatmostaqltradent